بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار ووكالة الاستثمارات في جيبوتي

وقعت هيئة الاستثمار، بروتوكول تعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات في جمهورية جيبوتي.
 
ويهدف البروتوكول إلى العمل على تشجيع الاستثمار وتطوير التعاون المشترك، إضافة إلى تعزيز العلاقات القائمة بين الطرفين وتطوير أنشطة التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين الشركات الأردنية والشركات الجيبوتية.
ووقع البرتوكول عن الهيئة، رئيسها الدكتور خالد الوزني، وعن الوكالة السفير محمد علي مؤمن، بحضور وفد برئاسة وزير صناعة جمهورية جيبوتي حسن محمد إبراهيم.
وعرض خلال اللقاء لأهم المشاريع الاستثمارية الواعدة في المملكة وأهم الميزات الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن، خاصة في ظل توقيع المملكة ومشاركتها في العديد من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المبنية على سياسات الانفتاح والتكامل كاتفاقية التجارة الحرة الأوروبية واتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي واتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة.
وأشار الوزني إلى أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها في المملكة بهدف تحسين البيئة الاستثمارية بالمملكة، مؤكداً التزام هيئة الاستثمار بمساعدة وتسهيل جميع أمور المستثمرين وتوفير المعلومات اللازمة لهم، بالإضافة إلى ضمان سرعة الإجراءات والسير بأعمالهم.
وأكد وزير صناعة جمهورية جيبوتي متانة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات كافة، مؤكداً حرص بلاده على تطويرها والبناء عليها بما يصب في مصلحتهما.
وعلى هامش اللقاء، زار الوفد الجيبوتي النافذة الاستثمارية، واطلع على مهام وخدمات النافذة، واستمع إلى شرح عن دور المفوضين، مبديا إعجابه بالخدمات المقدمة للمشاريع الاستثمارية. (بترا)

02-آذار-2020 08:43 ص

نبذة عن الكاتب